القائمة الرئيسية

الصفحات



اذا كنت تبحث عن فيلم مميز لتشاهدة فتلك  مجموعة من أفضل الأفلام الهندية  للمشاهدة 



في المرتبة الأولي  3 Idiots 
 3 بُلَهَاء

(بالهندية: ३ इडियट्स) (بالإنجليزية: Idiots 3) فيلم دراما كوميدي شبابي هندي. تم إنتاجه في الهند وصدر سنة 2009. الفيلم من إخراج راجكومار هيراني، وإنتاج فيدو فينود تشوبرا، وكتب السناريو ابهيجات جوشي بمساعدة المخرج. أُستوحيَ الفيلم وأُقتُبِسَ بتساهل من رواية خمسة نقاط لشخص ما للمؤلف تشيتان بهجت. والفيلم من بطولة عامر خان، وكارينا كابور، وبومان إيراني، وشرمان جوشي، ومادهافان.

ينتقد الفيلم أوضاع التعليم الجامعيّ في الهند والوسائل التقليدية المتبعة به في إطار رومنسي كوميدي يجذب المشاهد، ويعتبر من أنجح أفلام السينما الهندية للممثل عامر خان.

عند إصداره، كَسَرَ الفيلم كل الأرقام القياسية لشباك التذاكر الهندي. فقد حصّلَ أعلى أرباح لافتتاح فيلم بنهاية الأسبوع، وأعلى مجموع لأرباح فيلم يوم الافتتاح في بوليود. وحافظ أيضاً على أعلى مجموع أرباح لفيلم طيلة أسبوعه الأول في بوليود. وليس هذا فحسب فقد أصبح الفيلم واحد من أعلى الأفلام الهندية نجاحاً في شرق آسيا مثل الصين.
وواحد من الأفلام المدرجة في قائمة "الأكثر إقبالاً في تاريخ السينما الهندية". والفيلم أُدرِجَ في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتسجيله أعلى إجمالي لفيلم بشباك التذاكر في بوليوود. حتى تم تحطيم رقمه من فيلم دووم 3 عام 2013. الفيلم فاز بالكثير من الجوائز بأكثر من 40 جائزة مثل جوائز فيلم فير، وستارداست، ونجم الشاشة الهندية، والفيلم الوطني، ونجم النقابة، والأكاديمية الدولية للفيلم الهندي وغيرها. وتم تقييم الفيلم على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت وأدرِجَ بقائمة أفضل 250 فيلم بالعالم وحصّلَ المرتبة 116، وتقييم 8.5. تم إعادة صنع الفيلم لاحقاً في 2012، ودُبلجَ بلغات من شرق آسيا مثل اليابانية.

في المرتبة الثانية PK 

بي كاي (أيضا يقرأ Peekay) (بالهندية: बीके) (بالإنجليزية: pk) هوفيلم دراما وخيال علمي كوميدي هندي من إخراج وانتاجراجكومار هيراني مع فيدو فينود شوبرا المشارك في الانتاج. الفيلم من بطولة عامر خان وأنوشكا شارما و سوشانت سينغ راجبوت وكان الموعد الأول لإصدار الفيلم في 25 ديسمبر عام2013م. لكن تأجل موعد التصوير لذلك تم تأجيل موعد الإصدار إلى يوم 19 من شهر ديسمبر عام2014م.وحقق الفيلم ايرادات كبيرة جداًوصلت الي 792 كرور ليصبح وقتها اعلي فيلم هندي تحقيقاً للايرادات في التاريخ قبل ان يهبط الي المركز الثاني خلف فيلم عامر الذي تبعه دانجال والذي حقق ايرادات وصلت الي 2,007 كرور

في المرتبة الثالثة Dangal 2016 

دانجال: فيلم هندي من إنتاج أفلام والت ديزني و عامر خان للإنتاج، دانجال فيلم سيرة ذاتية درامي ورياضي من بطولة النجم عامر خان وإخراج نتيش تيواري، صدر يوم 23 ديسمبر عام 2016م.

وهو الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات في تاريخ بوليوود، حيث بلغت إيراداته 330 مليون دولار.  

القصة
ماهافير سينجا بوهجات بطل سابق في لعبة المصارعة، يحلم بالفوز بميدالية ذهبية لصالح بلاده، ويتعهد بأن يجعل ابنه المستقبلي يحقق ما لم يستطيع تحقيقه، لكنه ينجب أربع فتيات، ويظن أن الحلم ميئوس منه، حتى يكتشف موهبة اثنتان منهما بعد قيامهما بضرب ولدين، ويقرر تدريبهما على أصول اللعبة.



المرتبة الرابعة Bajrangi Bhaijaan 2015 

باجرانغي بهايجان (بالإنجليزية: Bajrangi Bhaijaan) هو فيلم أكشن كوميدي - سياسي - درامي هندي من إخراج كبير خان وإنتاج سلمان خان وكبير خان وروكلين فينتاكيش وسونيل لولا ونجوم الفيلم هم سلمان خان وكارينا كابور وهارشالي مالهوترا وبالإشتراك مع ناواز الدين صديقي وعدنان سميع . بدأ تصوير الفيلم في نوفمبر 2014 . وتم إصداره في الإمارات العربية المتحدة 16 يوليو 2015 .



المرتبة الخامسة Drishyam 2015 
 
رؤية (بالإنجليزية: Drishyam) هو فيلم جريمة ودراما هندي من بطولة كل من أجاي ديفجان، شريا ساران وتابو، ومن إخراج نشيكانت كمات، صدر الفيلم بتاريخ 31 يوليو من سنة 2015 

 قصة
يدير فيجاي (أجاي ديفجان) شبكة تلفيزيونية في قرية نائية وجبلية بالقرب من جوا، وهو يعيش حياة سعيدة مع زوجته نانديني وابنتاه، فيجاي تسرب من التعليم من الصف الرابع، وعاش يتيماً، لكنه شق طريقه بالعمل الجاد والكفاح ليعول أسرته، فهي كل شيء له، حيث يرى أن الحياة يجب أن تعاش بأقل التكاليف، ولابد ان تكون حياة بسيطة. أما زوجته فتريده أن يتخلص من سلوك البخل والإقتصاد، فهي تتمنى ان تعيش أسرتها أفضل معيشة، شيء واحد لايستطيع فيجاي الإستغناء عنه وهو حبه لمشاهدة الأفلام. في يوم من الأيام يختفي فتى مراهق في ظروف غامضة، وهو ابن شرطي عنيد، وتصير عائلة فيجاي مشتبها بها في هذه الحادثة. 

 
 في المرتبة السادسة Agneepath 

طريق النار (بالإنجليزية: Agneepath) فيلم الحركة ممزوج بالدراما من إخراج كاران مالهوترا وإنتاج دارما للإنتاج، خرج لدور العرض في 26 من يونيو سنة 2012 وحقق إرادات عالية في شباك التذاكر.  



 المرتبة السابعة Kaabil

كابيل (بالعربية: جدير أو قادر) (بالإنجليزية: Capable) هو فيلم جريمة وإثارة

هندي إنتاج سنة 2017 من إخراج سانجاي غوبتا وكتابة فيجاي كومار ميشرا وإنتاج راكيش روشان من خلال شركة إنتاجه 'فيلم كرافت للإنتاج الفني'. ويتجسد دور البطولة في هريتيك روشان و يامي غوتام. بدأ التصوير الفعلي لهذا الفيلم في 30 مارس 2016، وكان قد خرج للقاعات السينمائية في 25 يناير 2017،
قصة الفيلم
يتحدث الفيلم عن أعمى يدعى روهان بهاتناغار (هريتيك روشان) وعمياء تدعى سوبريا اختصار سو (يامي غوتام) يلتقيان لمشروع زواج عن طريق عائلاتهم، وتم الأمر وبدآ في عيش الحياة الزوجية بسعادة، لكن في أيامهم الأولى للزواج، يظهر الأشرار أميت شقيق الوزير وصديقه وسيم اللذان يخططان للحصول على زوجة الأعمى، فقاما بذلك، بعدها يعود الأعمى للمنزل ليكتشف أن زوجته العمياء تم اغتصابها، قدم شكوى للشرطة لكنه كان يحتاج لتقرير طبي لإثبات حقيقة الاغتصاب خلال 24 ساعة، حاول ذلك لكن الوزير أخ المغتصب له أدرع في الشرطة لذلك تم حبس الزوجين لمدة 24 ساعة في مستودع للمحرقات حتى تتلف أدلة الإغتصاب، لذا الطب الشرعي نفى وجود أدلة اغتصاب بعدها، ولم تكن هناك قضية. لكن الشريرين لم يهنآ وقدما لمنزل العمياة مرة أخرة وكررو فعلتهم فانتحرت العمياء ولم يكتشف الزوج قدومهم المرة الثانية إلا عند قدوم الوزير أخ أميت المغتصب ليعزيه عن وفاة زوجته وأخبره بذلك، واكتشف الزوج رسالة من زوجته تخبره بالانتقام لها وله، فتبدأ قصة الانتقام .



 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات